مواصلات
15 مايو 2018 ( 5 المشاهدات )
الإعلانات

مخاط فى البراز عند الاطفال

لا يشير الإسهال دائمًا إلى معاناة الطفل من مشكلة صحية خطيرة. في بعض الأحيانٍ قد يكون هذا العارض طبيعي، حتى إذا لاحظت نزول المخاط! لكن في أحيانٍ أخرى يتوجب عليك استشارة الطبيب فورًا. هل تعلمين لماذا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن أبرز اسباب نزول المخاط مع البراز عند الاطفال.


في حال ظهور المخاط مع البراز، من الطبيعي أن يطلب الطبيب عينة من المخاط من أجل إجراء الفحوصات وتحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى نزوله.

اعراض يجب ان تنتبهي اليها

لا يشير المخاط مع البراز إلى دائمًا الى معاناة الطفل من مشكلة صحية إلا أنه عليك الإنتباه إلى الأعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق مع هذا العارض وهي:

في هذه الحالة، قد يكون السبب وراء المخاط هو معاناة الطفل من عدوى فيروسية أو من مشكلة معينة في الأمعاء. هذا ويمكن أن تشير هذه الأعراض إلى معاناة الطفل من متلازمة كرون أو التهاب القولون التقرحي أو حتى السرطان. لذلك، لا تهملي الموضوع وانتبهي جيدًّا إلى كل ما يعاني منه طفلك.

أخيرًا، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يصف العلاج الذي يناسب طبيعة جسم طفلك أكثر.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ما غذاء الاطفال في الشهر السابع ما هى فوائد البيض للأطفال ما الأمراض التي تصيب الطفل الخديج ما شروط تعريض الطفل للشمس