Education
02 مارس 2018 ( 8 المشاهدات )
الإعلانات

سلبيات تعدد الزوجات

يوجد إيجابيات وفوائد عديدة لتعدد الزوجات وبالرغم من ذلك يوجد في المقابل هناك العديد من مساوئ وسلبيات تعدد الزوجات على العائلة وهي كما يلي:

  • وجود نسبة مرتفعة من الرجال يتزوجون من أخريات ويطلقون زوجاتهم لأجل ذلك الأمر الذي يجعل تعدد الزوجات من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث المشاكل الزوجية وهذا الأمر يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
  • عدم إقامة العدل بين زوجاته كما ينتج عنه أيضاً تعرّض الأبناء للضياع وتنتابهم الحالة النفسية السيئة.
  • من سلبيات تعدد الزوجات التي أثبتتها الدراسات بأنّ قيام الزوج بالزواج من أكثر من زوجةٍ واحدة يزيد من فرص إصابته بالأمراض القلبية.
  • من سلبيات تعدد الزوجات تشتت أفراد الأسرة وانهيارها وينتج ذلك بسبب فقدانهم لرعاية الأب واهتمامه، حيث أنّ معظم الأزواج الذين يتزوجون بأكثر من واحدة يهملون الزوجة الأولى كما أنهم لا يمنحون أبناءهم مشاعر الأبوة التي يحتاجون إليها وينصب اهتمامهم على الزوجة الجديدة، ويعد هذا الأمر مخالفاً للشريعة الإسلامية حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما، جاء يوم القيامة وشقه مائل”.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

قناع اللبن الرهيب فى التخلص من اسمرار البشره تنقية الرحم من الدم الفاسد المتبقي بعد الدورة الشهرية و الذي يمنع حدوث الحمل 100 articles ideas. لهذا السبب المفاجئ على الزوجين الامتناع عن مضغ العلكة!