YOUR DOCTOR
13 أبريل 2018 ( 11 المشاهدات )
الإعلانات

علاج انسداد الشريان التاجي بالأعشاب

انسداد الشريان التاجي
من المشاكل الصحية الخطيرة والتي تؤدي في معظم الحالات إلى الوفاة إصابة الشريان التاجي بالانسداد، وتحدث هذه المشكلة الصحية نتيجةً لتراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية للقلب الأمر الذي يبطء من نشاط الدورة الدموية، وعدم تمكن الدم المحمل بالأكسجين والغذاء من الوصول إلى القلب، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالجلطات، ومن أبرز العوامل المؤدية لانسداد الشريان التاجي عدم ممارسة الرياضة والتدخين والبدانة والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالمواد الدهنية، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طرق علاج انسداد الشريان التاجي بالأعشاب.

طرق علاج انسداد الشريان التاجي بالأعشاب
الثوم: يُستخدم الثوم من خلال إضافة ثلاثة فصوص منه في كوبٍ من الحليب الساخن ويتم تناول المزيج قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً، حيث يعتبر الثوم من المواد الغذائية المحتوية على مجموعة من العناصر الغذائية تجعل منه علاجاً فعالاً في التخلص من الترسبات المتواجدة في الشرايين، ويساعد على ضبط معدل ضغط الدم والسيطرة على مستوى السكر.
الكركم: يتم علاج انسداد الشريان التاجي بالأعشاب باستخدام الكركم وذلك عن طريق إضافة مسحوق إلى مختلف أنواع الأطعمة، أو عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من مطحون الكركم في كأسٍ من الحليب الدافئ، ويجب على المريض تناول هذا المزيج من مرة إلى مرتين في اليوم.
خل التفاح: يًمزج كوب من الماء مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح ويتم تناول المزيج مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء.
الفلفل: من أبرز طرق علاج انسداد الشريان التاجي بالأعشاب استخدام الفلفل الحار بتناوله مع الأطعمة الأخرى الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، مما يقلل من حدوث الأزمة القلبية.
الزنجبيل: من الطرق الفعالة في علاج انسداد الشرايين بالأعشاب تناول مزيج الزنجبيل الذي يتكون من كوب من الماء المغلي مضاف إليه ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل، وبعد أن يبرد يضاف إليه القليل من العسل والليمون ثم يُحرك ويتم تناوله بمعدل مرتين في اليوم.
بذور الكتان: من طرق العلاج الأخرى المستخدمة في علاج انسداد الشرايين بالأعشاب تناول ملعقتين أو أربع ملاعق من مطحون بذور الكتان، حيث يمكن إضافة هذا المسحوق إلى العصائر أو الشوربات وأطباق السلطة.
بذور الحلبة: تُستخدم عن طريق وضع كوب من الماء على النار ويضاف إليها نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، يُترك المزيج حتى يغلي لمدة خمس دقائق ثم يُصفى ويضاف إليه كمية قليلة من العسل ويتم تناوله من مرة إلى مرتين في اليوم ولعدة أشهر.
الفلفل الأسود والليمون: يُصنع مزيج مكون من كوب من الماء الدافئ وعصير ثمرة من الليمون، بالإضافة إلى القليل من مسحوق الفلفل الأسود وعسل النحل، بعد مزج الخليط يتم تناوله من مرة إلى مرتين في اليوم ولعدة أسابيع.
الوقاية من انسداد الشريان التاجي
الإكثار من تناول الخضروات الفواكه بأنواعها.
معالجة مشكلة السمنة وتخفيف الوزن الزائد.
الإقلاع عن التدخين.
ممارسة الرياضة بشكلٍ يوميّ ومنتظم مثل المشي والسباحة.
العلاج المبكر لضغط الدم المرتفع.
في حال ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم يجب العمل على تخفيضه باستعمال طرق فعالة لمنع إصابة الشريان التاجي بالانسداد.
العمل على علاج المشاكل التي تتعرض لها الكلى، بإجراء الفحوصات الدورية للتمكن من علاجها مبكراً.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

إرشادات طبية عن تساقط الشعر أعراض مرض كرونز اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون مشروب لسد الشهية والتخلص من السمنة