معلومات عامة
11 مايو 2018 ( 8 المشاهدات )
الإعلانات

أفضل الكتب لتطوير الذات

تطوير الذاتِ

تتميزُ النفس البشرية بتقلبها وتغيّرها بين الضعف والقوة وبين الوصول إلى النجاح أو الوقوع في براثن الخيبة، وللوصول إلى تلك النقطة المتصفة بالقوة يجب أن نتمسك بالمثابرة والاجتهاد حتى نمتلك المعلومات الكافية التي تساعدنا على الوصول إلى النتائج المرجوة والقدرة على الإبداع وتطوير الذات لتصل إلى المستوى الذي نريد، ويكون ذلك من خلال القراءة المفيدة واختيار ما قد يساعدنا على رفع إنتاجيتنا وقدرتنا على تحدي الصعابِ وتطوير أنفسنا من الداخل ونفيد مجتمعنا الذي نعيش فيه، لذلك فإن عملية تطوير الذات أمرٌ مهمٌ على كل إنسانٍ العملُ عليه حتى لا يقع في الفشل ويؤثر ذلك سلبًا على حياته وتجعل منه شخصًا انهزاميًا، لذلك سنقوم بتقديم أفضل الكتب لتطوير الذات التي ينصح بقراءتها خلال هذا المقال.

أهمية تطوير الذات

  • تسد الفجوة بين مهارات التعليم ونظم التعليم وما يحتاجه الإنسان في حياته اليومية.
  • حاجة سوق العمل إلى مهاراتٍ ومعلوماتٍ جديدة.
  • زيادة ضغوط الحياة بحيث أنها تحتاج إلى طرقٍ مفيدةٍ للتعامل معها.
  • تحسن عملية التواصل مع الآخرين من خلال تطوير مهارات الأفراد.

أفضل الكتب لتطوير الذات

  • فكر تُصبح غنيًا: هو كتابٌ بقلم نابليون هيل حيث تحدث عن تجربته مع أربعين مليونيرًا من أجل تطوير الذات وإيجاد قاسمٍ مشتركٍ بينهم، وقد أدت هذه التجربةُ للوصول إلى الثروةِ، ومن خلال كتابه تحدث عن تلك التجارب النفسيةِ والسلوكية والأفكار التي كانت عند كل فرد منهم.
  • قوة التفكيرِ الإيجابي: كتابُ كتبه نورمان فنسينت ويتحدث فيه عن قوة التفكير وأثارها الإيجابية على الفردِ ثم المجتمع والابتعاد عن موجاتِ الإحباط واليأس التي عند أي فشلٍ وذلك يُعد عائقًا للوصول إلى الهدف وقد يؤثر نفسيًا وجسديًا على الشخص، وإنما يجب نشر مصادر الأمل والتفاؤل، لأن اليأس يبني الأفكار السيئة التي تنعكس على الفردِ سلبًا.
  • لا تهتم بصغائر الأمور: كتاب لريتشارد كارلسون، يتحدث عن طريقة  الوصول إلى تجربة النجاحِ،  وطرق تصفية الذهن ووضع الخطوات اللازمة لتنفيذ ذلك.
  • أفضل رجلِ مبيعاتِ في العالم: كتبه ماندينو ويدعو فيه إلى التفكيرِ الصحيح وترتيب الأفكار التي تساعد على أن تشتري إنجازك بطريقة صحيحة وناجحة.
  • كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فيهم؟: كتابٌ من تأليف ديل كارنيجي وهو منأهم كتب التنمية البشرية، ويستعرض كيفية قيام علاقاتٍ وطيدةٍِ وناجحةٍ ومؤثرةٍ مع الناس، الفرق بين الصداقة والعلاقات القائمة بسبب العملِ، وعن كيفية كسب الصداقات وبناء العلاقات بشكل سريعٍ وإعطاء نماذج حيةٍ في التنمية البشرية.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

التغلب على أدمان مواقع التواصل الاجتماعي فوائد الموز للشعر الفرق بين حبوب ليريكا وحبوب الترامادول من هو مخترع المولد الكهربائي