الإعلانات

اكتشفي 8 فوائد جمالية للكركم .. إليكِ ..!



الكركم .. أساس الجمال عند الهنديات .. فالكركم الدواء الطبيعي هو الذي يكافح الشيخوخة ومضاد للأكسدة والالتهاب، الكركم من عائلة الزنجبيل، المعروفة باسم “ملكة التوابل”، ويستخدم في العديد من الأطباق الهندية لمذاقه اللاذع الرائع ولونه الذهبي الساحر .. ويستخدم منذ قرون في الطب الإيروفيدي (الطب الهندي القديم) والطب الصيني لعلاج مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، من السيطرة على الألم إلى مكافحة السرطان ..

3

واليوم سنقدم لكِ 8 نصائح ذهبية للكركم في عالم الجمال .. إليكِ ..

1 .. يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشره بنسبه مئه بالمئه ويزيل البقع السوداء والنمش والكلف مع الاستمرار و يرطب وينعم البشرة ويقضي على الجفاف يهديء الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشرة ..

2 .. يمكنكِ التخلص من الشعر الزائد بالوجه عن طريق خلط طحين الحمص مع الكركم ودهان الوجه في مناطق نمو الشعر حيث يساعد استخدام هذا الخليط لمدة شهر في الحصول على نتائج جيدة ..

3.. كما ويمكنكِ استخدام صابونة من الكركم وخشب الصندل لترطيب البشرة وتطهيرها وجعلها أكثر صحة مثل علاج حب الشباب وتنشيط الجلد والتخلص من القشور في الجلد وعلاج البشرة الدهنية وعلاج جفاف البشرة والحد من نمو شعر الوجه..

4 .. يُعتبر الكركم مضاد للجراثيم إذ بساعد في علاج البثور بالوجه .. كما ويساعد قناع الكركم ليس فقط في علاج بثور حب الشباب ولكن أيضاً تقليل افراز الدهون بالبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل مع عصير الليمون ثم دهان الوجه وتركه حوالي 10 دقائق مع الشطف بالماء الفاتر..

2


5.. يعمل على تعزيز صحة الجلد ؛ إذ يمنع الكركم تصبغ الجلد ويلطفه وغالباً ما يستخدم في منتجات العناية، وقد يضفي على الوجه بريقاً رائعاً ..

6 .. يساعد على تبييض الجسم .. فقط قومي بخلط مقادير متساوية من شوفان وزبادي وعسل ويضلف لها ماء ورد للعجن وذرات كركم مطحون وتوضع على الجسم مرة بالاسبوع ثم سوف تلاحظين الفرق بعد شهر ..

7 .. احرصي على استخدام الكركم وذلك للتخلص من الهالات السوداء .. فقط احضري كركم + عسل بكميات متجانسة ثم قومي باستخدام هذا المزيج على وجهكِ لربع ساعة واشطفيه بماء فاتر .. وذلك للتخلص من السواد تحت العين وللبشرة عموماً ..

8 .. وأخيرًا ؛ قد يسبب قناع الكُركُم احمرار بشرة الوجه، لذا كن حذرًا ولا تتركه لأكثر من 15-20 دقيقة .. كما لا تقومي باستخدم المواد الكيمائية لتنظيف البشرة وإزالة البثور بعد استخدام الكُركُم؛ لأن ذلك قد يضر بالبشرة .. وقد يصبغ الكُركُم بشرتك باللون الأصفر، ولذلك تأكد من غسله بشكل صحيح باستخدام لوشن غسيل الوجه أو التونر ..




مودل - ذبذبه اف ام - بنات جميلة - ازياء - موضة - مكياج طبى - مكياج صحى - ادوات تجميل - مواهب شابة - فاشون بلوجر عرب - محجبات فاشون بلوجر - موقع يخص الفاشون بلوجر ذبذبه اف ام - اعلى موجة اغانى فى الوطن العربى - تداول- اذاعة ذبذبه اف ام - - متداول - بيتكوين - موضة - طريقة - شعر - حواجب - بشرة 

اسرار بنات- كل مايهم المراءة- مطلوب للعمل  مكياج - شعر - موضه - اناقه - فساتين- المرآة -  اكبر موقع متخصص فى الموضة و الفاشون  فى ذبذبه اف ام

اكبر موقع عربى ذبذبه اف ام - اكبر موقع - اكبر منتدى عربى ذبذبه اف ام



الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
وصفة مطحون ورق السدرلفرد الشعر وتطويله وتنعيمه...