صحتك
02 مارس 2018 ( 31 المشاهدات )
الإعلانات

نصائح لتقليم أظافر الأقدام بطريقة صحية

نبذة عن قص أظافر الأقدام

قد يهمل الكثير منا في تقليم أظافر أقدامهم معتقدين أن هذا الأمر لا يعد إلا أمرا شكليا يمكنهم إهماله أو الإهتمام به تبعا لرغبتهم, و هذا بطبيعة الحال إفتراض خاطئ, لأن تقليم أظافر القدم هو ضرورة صحية و ليست خيارا, و قبل أن نتعرف على الطريقة الصحيحة لتقليم أظافر الأقدام, يجب أن نعرف أن عدم تقليمالأظافر, أو تقليمها بطريقة غير صحيحة قد يؤدي إلى بعض الأمراض و منها نمو الأظافر باتجاه عكسي , أي تحت اللحم, و قد لا يمكننا حل هذه المشكلة إلا بالجراحة, و هذا ما يسبب الآلام الشديدة في القدم التي لا نتستطيع تحديد مصدرها أحيانا, كما أنه يمكن أن تصاب الأقدام ببعض أنواع الفطريات بسبب طريقة التقليم الخاطئة، فما هي الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر؟

nails-1-04-08-2014

طريقة قص الأظافر بشكل دائري

الشكل الدائري يعطي شكل و مظهر أنيق للأظافر، و لكي تحصلين على أظافر بشكل دائري عليك أولا ببرد أظافرك باستعمال المبرد على الجانبين ليصبحوا متساويين، ثم برد الجزء الخارجي عل شكل دائري بيضاوي، على ان تتأكدين من أن الزوايا متساوية على الجانبين.

طريقة قص أظافر الرجال

الكثير من الرجال يقصون أظافرهم بشكل عشوائي، كما أنهم يقصون الظفر لدرجة تصبح حافته تحت اللحم المحيط بالظفر، مما يؤدي إلى نمو الأظافر تحت اللحم عند الأطراف، مما يسبب الكثير من الأوجاع و المشاكل، لذلك فالطريقة الصحيحة لقص أظافر الرجال هو التأكد أولا من أن أصابع الأقدام و الأظافر جافة و نظيفة، ثم استخدام مقص خاص بأظافر القدم، و عدم القص بشكل مستدير، فالقص بشكل مستقيم هو أفضل طريقة.

طريقة قص أظافر القدمين

قد تكون أظافر القدمين سميكة مما يصعب تقليمها، لذلك بللي أظافر القدمين بواسطة نقعها لمدة 10 دقاقئ في مياه دافئة، ثم جففيهما جيدا، بعدها اختاري مقص أظافر خاص بأظافر القدمين فهي خفيفة سهلة المسك و السيطرة، و عند البدء بتقليم الأظافر ابدأي من زوايا أظافرك و لا تقلمي بشكل دائري انما بشكل مستطيل، ثم اختاري مبرد أظافر خاص بالقدمين، و بردي أظافرك للحصول على مظهر جميل و أنيق.

كيفية تقليم الأظافر بشكل صحيح

يجب أن تقلم أظافر القدم بطريقة مستقيمة، و ليس منحنية عند الأطراف كما يفعل الأغلبية, لأن ذلك قد يؤدي إلى نمو الأظافر تحت اللحم عند الأطراف.

كما أنه يجب تقليم الأظافر و هي جافة تماما, لأن تقليمها و هي رطبة قد يؤدي إلى قطع غير صحيح في سطحها و تشعثها.

عدم تقصير أظافر اقدمين بشكل كبير, فيجب أن تبقى طويلة بعض الشيء حتى تؤدي وظيفتها بحماية الأجزاء الطرية من الأصبع.

إذا كانت أظافر القدمين طويلة جدا، فيجب قصها على مراحل, أي تقصيرها ثم قصها, حتى نحافظ على سلامة القطع و عدم تشويهه.

عند استخدام مبرد أظافر الرجلين, فلا تستخدمه ذهابها و إيابا على الأظافر, بل باتجاه واحد حتى لا يتشعث القطع.

لا تتخلص من الجلد الزائد حول أظافر القدمين من خلال قصه, بل حاول دفعه إلى أقصى الأطراف, حتى لا يصاب الجلد بأي جروح.

تعقم أدوات قص أظافر القدمين التي تستخدمها في تقليم الأظافر, حتى لا تكون السبب في نقل العدوى من أقدام الأخرين.

لا يمكن تحديد المدة الزمنية اللازم تقليم الأظافر بعدها, لأن نمو الاظافر يختلف من شخص إلى أخر, و من وقت إلى أخر, و المقياس الوحيد هو مراقبتها بالنظر.

ادوات الأظافر وكيفية استخدامها

يجب أن يكون مقص الأظافر خاص بأظافر الأقدام، و يجب عدم قص الأظافر بشكل مستدير انما بشكل مستقيم فهي أفضل طريقة، و من ادوات الأظافر أيضا هو مبرد الأظافر، حيث يمكن استخدام مبرد الأظافر لتحسين منظر أظافر القدمين.

طريقة برد الأظافر بشكل مثلث

يفضل الكثير من الفتيات برد أظافر اقدامهم بشكل مثلث، فهو الشكل المميز لأظافر المشاهير، ويتم برد أظافر القدمين بشكل مثلث عن طريق برد الجانبين بالتساوي إلى أن يتقابلا في نقطة، و يصبح الظفر مثلث الشكل.

طريقة قص الأظافر حسب السنة

حسب السنة فإنه يستحب في قص الأظافر أن يبدأ بالقدم او اليد اليمنى ثم اليسرى، لما في البخاري عن عائشة قالت : “كان النبي صلى الله عليه وسلم يعجبه التيمن في تنعله و ترجله و طهوره و في شأنه كله”، أما ترتيب الأصابع فيما بينها فلم يثبت فيه شيء، كما ذكر الحافظ ابن حجر في الفتح قال : و لم يثبت في ترتيب الأصابع عند القص شيء من الأحاديث، لكن جزم النووي في شرح مسلم بأنه يستحب البداءة بمسبحة اليمنى ثم الوسطى ثم البنصر ثم الخنصر ثم الإبهام، وف ي اليسرى بالبداءة بخنصرها ثم البنصر إلى الإبهام، و يبدأ في الرجلين بخنصر اليمنى إلى الإبهام، و في اليسرى بإبهامها إلى الخنصر، و لم يذكر للاستحباب مستندا.

ذبذبه اف ام صوتها عالى

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ملعقة واحدة على الريق من وصفة من هذا المكون الطبيعي لخسارة أكثر من 10 كيلو في شهر واحد أسباب العصبية عند النساء تنظيف القولون بالليمون وظيفة الأعصاب القحفية