صحتك
26 مايو 2018 ( 1 المشاهدات )
الإعلانات

كل ما تريد معرفته عن تقوس الظهر

.
تقوس الظهر، من المشكلات التى قد تكون عائقًا فى حركة السير والجلوس، كما أنها قد تسبب حرجًا لتأثيرها على الشكل العام للجسم ، خاصة بالنفسبة للفتيات ، ونستعرض فى التقرير التالى اهم المعلومات المتعلقة به .

ماهو تقوس الظهر ؟
تقوس الظهر، وهو عبارة عن انحناء فى منطقة أعلى الظهر بالعمود الفقرى، مما يحدث خللا بوظائف العمود الفقرى وضعفها، وبالتالى سهولة تقوس القامة بعدما كان وضعها الطبيعى مستقيما.

أنواع الإنحناء هى:
حداب: يتميز حداب من قبل الظهر العليا بشكل غير طبيعى (أكثر من 50 درجة من إنحناء).

الجنف: الشخص ذو الجنف لديه منحنى جانبى فى العمود الفقرى. المنحنى فى كثير من الأحيان على شكل S أو على شكل C. حسب ما ذكره الموقع الأمريكى "webmd ".

أسباب تقوس الظهر؟


الدكتور محمود عبد الغنى، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بكلية الطب جامعة الأزهر، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أسباب تقوس الظهر عديدة منها:

1-عيوب خلقية.

2-الإصابة منذ الطفولة بفيروس أو ميكروب أدى إلى تآكل جزء من الفقرات نتج عنه اعوجاج الظهر.

3- عوامل وراثية.

4-شلل نصفى أدى إلى اعوجاج العمود الفقرى.

5- تقدم السن.

علاج تقوس الظهر؟


يستلزم علاج تقوس الظهر تناول أدوية حسب الحالة الصحية، وقد تستدعى بعض الحالات تدخلا جراحيا، مثل اعوجاج الظهر الناتج عن الإصابة بالشلل النصفى، موضحاً أن الجراحة قد تسبب مشاكل صحية بالجهاز العصبى.


ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أنواع الكركم وفوائده عالج مشكلة بحة الصوت وأنت في المنزل أسهل الطرق لتبييض المناطق الح للعروس وصفة طبيعية سهلة متواجدة في كل بيت تعمل على علاج التهابات المفاصل وآلام العظام