الإعلانات

مجموعة إكسسوارات كريستيان لوبوتان - الفاشوينشتا #شيماء_احمد

طوال عقود و قرون لم تترك أي أسرة حاكمة بصمتها في عالم الجمال و الموضة مثلما تركته الأسرة الحاكمة في إنجلترا و التي تعرف بإسم “تودورز” في القرن السادس عشر. تعرف ملابسهم المطرزة بلمساتهم الإنشائية المتفردة، و قد جعلت هذه السلالة الحاكمة نموذجا فنيا ليس له مثيل. و لتقدير هذه المجهودات لتلك الحقبة من التاريخ، عمل كريستيان لوبوتان على ابتكار مجموعة كاملة من التصميمات للسيدات و الرجال لتجسد اللمسات الفنية لهؤلاء المبدعين الذين استعملوا تصميم الملابس و البنايات لإبراز مدى تقدمهم في تلك الفترة التاريخية.

أظهر المصمم فخامة الألوان في تلك الفترة فاستعمل الألوان القرمزية و الأخضر العميق و اللون الأرجواني الملكي، و هي كلها ألوان رفيعة المستوى استعملها في هذه المجموعة ليقدم لمسة من الرقي التي تليق بالملوك. أما الأقمشة المستعملة في المجموعة في تمثل كذلك تلك الحقبة فنجد قماش القطيفة المقطع باستعمال ماكينة الليزر و يستعمل على موديلاتهم في تلك الفترة، و هو فن يحاكي جمال تصنيع سجاد الحوائط و ذلك من خلال مجموعة من المراحل الطويلة و التي تستعمل فيها ثلاثة طبقات من القطيفة.

عمل كريستيان لوبوتان على اختيار أنواع المعادن التي سوف يستعملها في التصميمات بنفسه، مثل الإكسسوارات التي كانت معروفة آنذاك و التي تشبه القبب و الفصوص المرصعة و المحفورة التي تشبه الأهرامات و حتى الفصوص الماسية الشكل و اللآلئ. و كل هذا التصميم هو إبداع يفوح منه عطر ملابس الملك هنري الثامن و الملكة إليزابيث الأولى.


أما بالنسبة للصندال الجميل Tidor Ball ذو الكعب العالي فيصل طوله إلى 100 ملليمتر و يتوفر على شريط يلتف حول الكاحل، كما يزين بفصوص ذهبية أهرمية الشكل و لآلئ بيضاء من جوانب الكعب المصنوع من القطيفة السوداء. و استعمل لوبوتان كذلك اللون الأصفر و الأرجواني لإعطاء نوع من المرح ألوان قماش القطيفة. و نجد كذلك الفصوص البراقة و اللآلئ الموضوعة بدقة على الصندل، في حين أن الكعب مصنوع من جلد الثعبان الفاخر المتنوع الألوان.


أما الصندل التالي فهو Tudor Sandal 120 و قد تم استعمال قماش حصري في تصميم يسمى Tissu Viennois و هو مختلف الألوان و يتوفر على أشرطة قابلة للتعديل تمر من فوق قوس القدم. الصندل تزينه فصوص مثل تشكيلت الفصوص التي توجد في تيجان الملوك و الملكات، أما التصميم فهو متشابه مع ملامح التطريز في موديل Tudor Ball، لكن تم تزينه بفيونكة جميلة و عليها مسامير معدنية هرمية الشكل و بعض السلاسل و الفصوص الملونة و اللؤلؤ.






الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
إليك افضل طريقه لازالة شعر المناطق ال للعروس #سلمى