سيارات
15 أبريل 2018 ( 6 المشاهدات )
الإعلانات

أنواع السيارات اليابانية

تعتبر اليابان أحد أبرز الدول في مجال الصناعات الحديثة وتحديداً صناعة السيارات، حيث تضخّ اليابان سنوياً ملايين السيارات للسوق العالمي عبر شركاتها نظراً لإقبال الناس الكبير عليها وتحديداً القاطنين بدول أمريكا الشمالية وجنوب شرق أسيا، وتتميّز السيارات اليابانية بسهولة الاستخدام، وجمالية المظهر بالإضافة إلى امتلاكها أحدث التقنيات بعالم السيارات، وسنقدم خلال هذا المقال أهم وأبرز أنواع السيارات اليابانية بالتفصيل.

أنواع السيارات اليابانية

يوجد الكثير من أنواع السيارات اليابانية والتي تقوم على تصنيعها عدد من الشركات أبرزها:

  • أكورا (Acura): تأسست هذه الشركة سنة 1986م وبالرغم من حداثة نشأتها إلّا أنّها قامت بتصنيع عدد من السيارات الفخمة بوقت قصير مثل: 3.2TL, MDX, intagra وتتميّز هذه الشركة بتصنيعها السيارات الباهظة الثمن.
  • هوندا (Honda): تعدّ واحدة من أكبر شركات التصنيع بالعالم، حيث تأسست عام 1946م، ومنذ ذلك الحين وهي تقوم بتصنيع السيارات والطائرات والدراجات النارية، بالإضافة إلى الروبوتات والخلايا الشمسية للدراجات الجبلية، ومن أشهر أنواع السيارات التي تعمل على صنعها هي: Insight، Civic، Fit، Accord، CR-Z، legends، CR-V.
  • تويوتا (Toyota): تأسست عام 1937م، وتعتبر من أكثر الشركات مبيعاً للسيارات حول العالم، حيث تبلغ مبيعاتها السنوية إلى 10 ملايين سيارة، وقامت تويوتا بتصنيع عدد كبير من أنواع السيارات أبرزها: البريوس و التندرا والكورولا.
  • لكزس (Lexus) : تشتهر هذه الشركة بتصنيعها للسيارات الفارهة وذات الجودة العالية، ولديها العديد من الأنواع أبرزها : IS , LS ,HS .
  • دايهاتسو (Daihatsu): أنشئت هذه الشركة عام1970، وهي واحدة من أقدم شركات التصنيع اليابانية، حيث تقوم على تصنيع السيارات و الدراجات النارية والعربات الكهربائية والهجينة أيضاً، لديها عدد كبير من الأنواع أبرزها : Copen, Materia, Mira, Midget, Mebius, Luxio, Max, Ceria, Bee, Taft and Trento، بالرغم من إيقاف الشركة صادراتها إلى أوروبا وأمريكا إلّا أنّها ما زالت علامة تجارية قويّة في أسيا بأسرها.
  • مازدا (Mazda):  تأسست في عام 1920 وعملت على صنع كل شيء من السيارات إلى الشاحنات الخفيفة والمحركات، تعتبر من الشركات التي صنّعت العديد من أنواع المركبات التي يقودها الناس كل يوم في جميع أنحاء العالم، حيث تصل مبيعاتها إلى حوالي 1 مليون سيارة سنوياً، ومن المدهش في هذه الشركة أنّهم غيروا شعارهم 6 مرات خلال تاريخهم وقاموا برعاية العديد من فرق كرة القدم.
  • ميتسوبيشي (Mitsubishi): تم إنشاء السيارات في هذه الشركة منذ عام 1917، حيث تمتلك سياراتهم العديد من الميزات المدهشة، والتي جعلتها محطّ اهتمام لدى الكثيرين.
  • نيسان (Nissan): تأسست في عام 1933، حيث تباع سياراتها في أكثر من 20 دولة مختلفة حول العالم، وتعتبر: Cabriolet، Leaf، Juke، Cube أشهر أنواعها، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الشركة قامت بتصنيع سيارة كهربائية 100%، حيث لا تعتمد على أي من مشتقات النفط وتتميز بقدرتها على قطع مسافات طويلة بالشحنة الواحدة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مزايا و عيوب لكزس LX 570 مزايا و عيوب سيارة تويوتا راف فور ميزات وعيوب سيارة لاند كروزر