SEO
17 مايو 2018 ( 2 المشاهدات )
الإعلانات

لماذا يجب استخدام Focus Keyword معينة لمرة واحدة؟

لماذا يجب استخدام Focus Keyword معينة لمرة واحدة؟

الكلمة الرئيسية هى الكلمة التى تريد أن تتصدر بها و بعض الناس يستخدمونها مرارا و تكرارا لمقالات مختلفة و هذا خطأ. أصلا لم يتم إنشاء هذه الميزة من اجل هذا الغرض إطلاقا. 

لأنك بهذا الشكل ستجعل مقالاتك تنافس بعضها البعض من أجلها أو بمعنى آخر تنافس نفسك! عندما تقوم بكتابة مقالين و تستخدم نفس الكلمة الرئيسية فهذا يعني أنك تريد ظهورهما معا  في نفس الصفحه النتيجة الأولى على جوجل و هذا صعب نوعا ما و ليس مستحيلا! 

لأنك تحتاج ان يكون موقعك ذات Authority عالى و  هناك احتمال تصدرك بنفس الكلمة لمقال آخر إذا كنت متصدرا في هذه الكلمة في مقال سابق  ولذا أنصحك إذا كنت غير متصدر لكلمه ما لا تشغل بالك عبثا لتصدر مقال اخر لنفس الكلمة و لكن اعمل على  استراتيجية long tail keywords في هذه الحالة ممكن ان تتصدر بها. 

و لكن ماذا إن كنت تريد تصدر كلمة معينة؟ 

فالنفترض أنك تريد إنشاء موقع لبيع ملابس القطط فعلى الأغلب ستقرر الصعود في كلمة "شراء ملابس قطط" و كموقع مبتدئ من الصعب الصعود في هذه الكلمة نظرا للمنافسة الحالية و لذا فإن قمت بكتابة مقالات تتحدث عن الهرر و كانت الكلمة الرئيسية بيع ملابس القطط ليس لاستراتيجية الصحيحة و إنما قم بعمل استراتيجية keyword Research لإقتناص بعض الأفكار حول الكلمات المستهدفة لديك. 

كيف تقوم بال keyword Research ؟ 

https://youtu.be/TaOA_Zy2XUw

تريد أدوات و مواقع للبحث عن الكلمات التى تريدها؟ 

تفضل أفضل تجميعه للأدوات أختر منها ما تريد معظمها مجاني و يوجد بها المدفوع أيضا.

 backlinko.com/seo-tools 

الكلمة الثمينة التى تريد أن تتصدر بها -شراء ملابس قطط- يجب التعامل معها كتالي: 

الخطوة الأولى 

قم بكتابة مقال أكثر من رائع غني بالمحتوي و الصور و الفديوهات الحصرية و استهدف كلمتك و ضعها كمحتوي  حجر الأساس لموقع Cornstone Article  ستجدها عندما تقوم بتنصيب إضافة Yoast. 

يجب عليك أن تعرف مقالات حجر الأساس تتميز بالتالى: 

مقالات فريدة من نوعها.
مقالات تفتخر أنها موجودة على موقعك.
تحتوي على معلومات تفيد الزائر بنسبه 100 بالمئة. 
قضيت وقت ليس بقصير حتى تقوم بإنشائها.
يوجد بها الجواهر الخفية بالموضوع الذي تتحدث عنه.
غير منسوخه و لا معاد صياغتها و لا حتى تمت ترجمتها. 
على الاقل ليس من موقع واحد.
تنوع المصادر الذي جمعت منه معلومات المقال. 

الخطوة الثانية

طور بنية الموقع الخاص بك Improve Your Site Structure  

الخطوة التالية هي التأكد ان بنية الموقع ليس بها عيوب. 

و لكن كيف تفعل ذلك؟ 

(أ) على مدي الموقع بأكملة 

1-تأكد أنك قمت بإنشاء أقسام محددة داخل الموقع و كل قسم يحتوي على وصف جيد و يحتوي على الكلمات المهمة التى تريد ان تتصدرها في الوصف هذا في حالة أنك تريد فهرسة الأقسام في محرك البحث و حتى إن لم ترغب في ذلك فمن الجيد تنظيم الموقع بشكل يليق بك.  كلما كانت الأقسام عددها قليل و تحتوي على مقالات كثيره كلما كان أفضل. 

2- تاكد أن كل مقال يحتوي على الوسوم -التاجز- المناسبة له ( لنا لقاء آخر في هذا الموضوع مع الأقسام لانهم مرتبطين ببعضهم البعض مع شرحها بالأمثلة البسيطة) 

3- كل قسم يحتوي على المقالات ذات صلة به و ليس كما يفعل البعض فيضع المقال في أي قسم. 

(ب) على مدي الكلمة الأساسية و التى قمت بإنشاء الموقع من أجلها. 

ستقوم بكتابة مقالات تدور حول الكلمة الرئيسية مثل "شراء ملابس للقط الصغيرة" "شراء ملابس للقط الكبيرة" "ملابس للقط في  الأيام الممطرة" و هكذا. تسمي الكلمات التى بهذا الشكل Longtail Keyword. 

و لكي تخبر جوجل و محركات البحث الآخرى أن يوجد مقاله ما تحتوي على الكلمة الرئيسية و لكنها أهم من مثيلاتها -مثل مقاله شراء ملابس قطط-  قم بربط المقالات ذات الكلمات longtail بهذه المقالة الرئيسية و بذلك تكون ذات النصيب الأكبر للظهور عكس الكلمات الأخرى. و إذا حالفك الحظ في الصعود ممكن أن تضيف نفس الكلمه الرئيسية لمقالة أخرى ذات longtail و لكن ستضطر ان تشترى النسخه المدفوعة من Yoast مع الإشارة لها بمقالات أخرى مثل ما فعلت مع المقالة الأولى. 

أتمني أشوف إنتقاداتكم على البوست من حيث: 

تسلسل الأفكار، و اللغة المستخدمة في عرض المقال استخدمها دائما و لا أغيرها للعامية؟ ، و هل شعرت بالملل و أنت بتقرأ أم كان شيق؟ ، الأخطاء الإملائية .... إلى ما وراء ذلك.

فضلا و ليس أمرا إذا أعجبك المنشور قم بمشاركته على صفحتك مع زملائك

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ما هو السيو search engine optimization دليل المبتدئين عالم السيو SEO و تصدر محركات البحث في مختلف المنصات هل السيو كافى لتصدر نتائج بحث جوجل كيف تبدأ الربح من جوجل أدسنس ب50ج فقط.