معانى الاسماء
15 مايو 2018 ( 10 المشاهدات )
الإعلانات

معنى اسم ميثاء Maitha بالتفصيل


معنى واصل اسم ميثاء

قد ورد اسم ميثاء في معجم معاني الاسماء على انه اسم علم مؤنث مستخدم بالفعل عند العرب خاصة انه من اصل عربي وقد عرفنا ذلك وتيقنا منه بعد الحصول على معناه من معاجم اللغة العربية ، وقد جاء في معجم معاني الاسماء ان معنى اسم ميثاء لا يختلف عن المعاني الواردة في المعاجم الاخرى لان الاسم يعني الارض اللينة السهلة التي لا رمل بها ، والميث هو اللين السهل.


 
جمع اسم ميثاء

في احد الفقرات السابقة ذكرنا ان جمع اسم ميثاء هو “ميث” الذي استخدم في بعض الاحيان كاسم علم مؤنث في الاقطار العربية المختلفة ، وعلى الرغم من ان الاسم قد استخدم بالفعل كاسم علم الا ان معظم الذين يستخدمونه لا يعلمون ان “ميث” هو جمع اسم ميثاء كما انه يحمل نفس المعنى.


 
كتابة اسم ميثاء Maitha
ظهر اسم ميثاء بالفعل كاسم علم مؤنث كما سبق الذكر الا ان البعض يكتبه بطريقة خاطئة حتى باللغة العربية حيث يقوم البعض بكتابته بحرف السين اي “ميساء” وهو ما انتشر خطأً للاسف الشديد حيث ان الاسم طريقة كتابته الصحيحة بحرف الثاء اي ان الاسم يكتب “ميثاء” ، وفيما يخص كتابته باللغة الانجليزية فهو يكتب “Maitha” كما يكتب ايضاً هكذا “Maithaa”.

حكم الاسلام في تسمية ميثاء
اسم ميثاء في معناه يحمل اللين والسهولة وتيسير الامور وعدم التعسير ، وهذا المبدأ هو احد المبادئ الهامة التي يقوم عليها الدين الاسلام ولهذا يمكن القول ان استخدام اسم ميثاء كاسم علم يطلق على فتيات المسلمات هو امر جائز بل انه مستحب خاصة انه من اصل عربي ، والامر عينه فيما يخص جمع الاسم “ميث” لانه كما سبق الاشارة يحمل المعنى عينه.

افضل صور اسم ميثاء
قد حاولنا في هذه الفقرة تجميع عدد من افضل الصور التي يوجد بها اسم ميثاء مكتوباً بكلتا اللغتين العربية “ميثاء” والانجليزية بالطريقتين التي سبق ذكرهما “Maitha” و “Maithaa”.





ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

معنى اسم ميثاء Maitha بالتفصيل معنى اسم يوسف معنى اسم إياد معنى اسم جوري