صحتك
26 مايو 2018 ( 14 المشاهدات )
الإعلانات

علاج التهابات البنكرياس المزمن:

علاج التهابات البنكرياس المزمن:

تعتبر معالجة هذا النوع من الالتهاب اكثر تعقيدا من معالجة الالتهاب الحاد. يحاول الطبيب التخفيف من الام المريض الناجمة عن الالتهاب، كما يحاول ايضا تحسين مستوى عملية الايض لدى المريض، والتي قد يكون مصدرها الاداء غير السليم للبنكرياس. يتم اعطاء المرضى في هذه الحالات، عادة، علاجات تحتوي على انزيمات البنكرياس، او على الانسولين، اذا كان البنكرياس غير قادر على افراز هذه المواد.

يتم اعطاء انزيمات البنكرياس على شاكلة اقراص يجب تناولها مع وجبة الطعام من اجل تحسين القدرة على امتصاص المواد المغذية. كما ان المحافظة على نظام غذائي يحتوي على مستويات منخفضة من الدهون قد تساعد، هي ايضا.

العلاج بواسطة الجراحة يساعد في تخفيف الالام في تجويف البطن، في تحسن مستوى نزح افرازات البنكرياس, وفي معالجة الالتهاب المزمن في البنكرياس، والذي يكون مصدره الانسداد في قنوات البنكرياس، كما قد يقلل من تواتر نوبات الالم التي تصيب المريض.

يتوجب على المرضى الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية واتباع تعليمات الطبيب واخصائي التغذية اللذين يشرفان على العلاج. كما يتوجب على المرضى، ايضا، الحرص والمواظبة على تناول الادوية اللازمة من اجل تقليل عدد وحدة نوبات الالم الناجمة عن الالتهاب.

الوقاية من التهاب البنكرياس
بما ان الافراط في تناول المشروبات الكحولية يشكل المسبب الرئيسي لالتهابات البنكرياس, فان التقليل منها، او الامتناع التام عن تناولها، هو اهم وسائل الوقاية من الاصابة بهذا النوع من الالتهابات.

بامكان الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الافراط في تناول المشروبات الكحولية التوجه الى الطبيب المعالج لتلقي الارشاد اللازم والتوجيه الى مراكز معالجة المدمنين على تعاطي المشروبات الكحولية والفطام. وبالاضافة الى التخلص من مشكلة تعاطي الكحول، قد يجني هؤلاء الاشخاص فوائد جمة من الاشتراك في مجموعات الدعم.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ما أسباب العصبية عند النساء علاج الغدد اللمفاويه أسباب التهاب البروستاتا فوائد عصير الزنجبيل