الرضاعة
13 مايو 2018 ( 11 المشاهدات )
الإعلانات

أعشاب لزيادة حليب الأم

أعشاب لزيادة حليب الأم


بذور الشمر: استخدام أعشاب لزيادة حليب الأم مثل بذور الشمر من الطرق الفعّالة التي تساعد على تنشيط الغدد اللبنية كما أنّ لها عدة فوائد أخرى أبرزها معالجة عسر الهضم وتحفيز حركة الأمعاء وإدرار البول، ويتم استخدام هذه البذور عن طريق وضع كوب من الماء على النار وبعد أن يغلي يضاف إليه ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر، يُغطى المزيج لعدة دقائق ثم يُشرب.
اليانسون: يُستخدم اليانسون عن طريق غلي كاس من الماء على النار ثم يضاف إليه ملعقتين صغيرتين من بذور اليانسون ويجب أن يُغطى المزيج لمنع تطاير الزيوت منه، وبعد خمس دقائق يتم تناوله، حيث يعتبر اليانسون من الأعشاب المفيدة جداً للأم المرضع ويعمل على زيادة كمية الحليب ويطرد البلغم ويُشنط عملية الهضم.
الكراوية: استخدام أعشاب لزيادة حليب الأم مثل الكراوية يفيد أيضاً في طرد الغازات ويعالج مشكلة عسر الهضم ويخفف المغص لدى الرضع، وتُستخدم عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من بذورها إلى كأسٍ من الحليب أو الماء بعد غليه، ويُغطى المزيج لخمس دقائق ثم يُشرب.
الحلبة: تُستخدم الحلبة من خلال عمل مزيج مكون من كأسٍ من الماء المغلي ونصف ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة، ويُفضل أن يُغطى المزيج للحفاظ على قيمته الغذائية، وبعد مرور خمس دقائق يُصفى ويتم تناوله أربع مرات في اليوم، كما يمكن استخدامها عن طريق إضافتها إلى أنواع مختلفة من الأطعمة.
الكمون: من الأعشاب التي تزيد كمية الحليب لدى الأم استخدام بذور الكمون بإضافة ملعقتين صغيرتين منه إلى كأسٍ من الماء وبع أن يُغطى المزيد لعدة دقائق يتم شربه، كما يمكن إضافة بذور الكمون إلى السلطات ومختلف أنواع الأطعمة.
حبة البركة أو الحبة السوداء: يوضع مقدار كأس ن الماء على النار وبعد أن يغلي يضاف إليه ملعقة كبيرة من الحبة السوداء ويجب أن يُترك المزيج لعدة دقائق وهو مغطى للحفاظ على الزيوت الطيارة الذي يحتوي عليه ويتم تناوله بعد تصفيته.
أسباب انخفاض ادرار الحليب لدى الأم المرضع
إرضاع الطفل بعد انقضاء مدة طويلة على ولادته.
شعور الأم بحلمة الثدي قد يمنعها من إرضاع طفلها بالكميات التي يحتاجها الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض إدرار الحليب لديها.
من الأمور التي تقلل كمية الحليب لدى الأم المرضع تناول بعض أنواع الأدوية مثل أدوية منع الحمل لاحتوائها على هرمون الأستروجين.
الإصابة بالاضطرابات الهرمونية أو الأمراض الجسدية والبيولوجية الأخرى بقلل من إنتاج الحليب لدى الأم المرضع.
خضوع الأم لعمليةٍ جراحيةٍ في ثدييها بساهم في انخفاض كمية الحليب.


ما هي مدة الرضاعة الطبيعية

مكونات حليب الأم




ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ما اسباب الجوع خلال الرضاعة افضل طرق زيادة حليب الأم مما يتكون حليب الأم علاج تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة