الإعلانات

ماسكات الكركم الطبيعية لتفتيح البشرة


يعتبر الكركم من أشهر التوابل الهندية المفيدة لصحة الإنسان, حيث أن الكركم مفيد جداً لتقوية المناعة, وتحسين عملية الهضم, ويحافظ على النسبة الطبيعية للكولسترول في الدم, بالإضافة إلى الفوائد الجمالية التي يمنحها للبشرة من علاج الالتهابات, يقلل من ظهور البثور, وتقليل ظهور التجاعيد المبكرة, لذلك لا يستخدم الكركم في الطبخ فقط، ولكن يدخل في تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة.

* فوائد الكركم الجمالية للبشرة:

– الكركم لعلاج الخطوط البيضاء بالجلد: وهو ما يعرف بتمدد الجلد، والذي ينتج من زيادة الوزن أو الحمل أو تقدم العمر.

– الكركم لتفتيح البشرة: يعمل الكركم بشكل فعال على تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة في الجلد, لذلك يتم استخدامه في صناعة صابون الوجه.

– الكركم لتأخير الشيخوخة وعلاج التجاعيد: يعمل الكركم في المساعدة في القضاء على التجاعيد التي تظهر حول العينين عند التقدم في العمر.

– الكركم لبشرة مشرقة: يعتبر الكركم مفيد جداً في توحيد لون البشرة, ويمنحها النضارة والإشراق, كما أنها تظهر بملمس ناعم جداً.

– الكركم يقلل الشعر الزائد: يستعمل الكركم في العديد من الوصفات التي تعمل على تقليل نمو الشعر الزائد، والحد من كثافته, وخصوصاً بعد إزالته من الجذور.

– الكركم وفوائده للبشرة الدهنية: يفيد الكركم في إزالة الطبقة الزيتية التي تعاني منها البشرة الدهنية، وبعض مناطق البشرة المختلطة.

– الكركم وعلاج آثار حروق الشمس: يساعد الكركم في التخلص من آثار الشمس الضارة على الجلد، حيث يعمل على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة.

* وإليك سيدتي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات:

1- ماسك الكركم والحليب:

المكونات:

– ملعقتين من الدقيق.

– ربع كوب من الحليب السائل.

– ملعقتان من الكركم.

الطريقة:

تخلط كل المكونات مع بعضها البعض، حتى نحصل على عجينة لينة، نقوم بفردها على البشرة تماماً وتغطيتها, ثم نتركها حتى تجف وتغسل بالماء الفاتر، وتجفف جيداً مما يجعلها تتخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها.

2- ماسك الكركم والعسل:

المكونات:

– ملعقة من عسل النحل

– ملعقة من الكركم

– عصير ليمونة واحدة

الطريقة:

تخلط كل المكونات مع بعضها جيداً في فنجان, ثم وزعيها على بشرتك جيداً مع التدليك اللطيف، وتترك لمدة 15 دقيقة, ثم تغسل بالماء البارد وتجفف, ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة أفتح 3 درجات، دون أي آثار جانبية, والحصول على بشرة ناعمة ومميزة.

3- ماسك الكركم والزبادي:

المكونات:

يتم تحضير كميات متساوية من مسحوق الكركم وعسل النحل والزبادي.

الطريقة:

نخلط كل المكونات جيداً، حتى  نحصل على عجينة سائلة, ويتم توزيعها على الوجه بعد تنظيفه تماماً من أي أثر للماكياج، مع التركيز على المنطقة حول العينين, يترك الماسك لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بعدها جيداً ويجفف, ويفيد هذا الماسك يشتهر بقدرته على تخفيف تورم الجفون, وعلاج التهابات البشرة, ومكافحة العلامات الناتجة عن السهر.

4- ماسك الكركم وزيت الخردل:

المكونات:

– ملعقتان من الكركم.

– 4 ملاعق من زيت الخردل.

الطريقة:

نخلط المكونات مع بعضها جيداً في إناء نظيف, ثم نضعها على البشرة، وتترك 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بعدها بالماء البارد, ثم قومي بترطيب وجهك بماء الورد, ويفيد هذا الماسك في حصولك على بشرة صافية ومتألقة، ذات ملمس ناعم حرير.




مودل - ذبذبه اف ام - بنات جميلة - ازياء - موضة - مكياج طبى - مكياج صحى - ادوات تجميل - مواهب شابة - فاشون بلوجر عرب - محجبات فاشون بلوجر - موقع يخص الفاشون بلوجر ذبذبه اف ام - اعلى موجة اغانى فى الوطن العربى - تداول- اذاعة ذبذبه اف ام - - متداول - بيتكوين - موضة - طريقة - شعر - حواجب - بشرة 

اسرار بنات- كل مايهم المراءة- مطلوب للعمل  مكياج - شعر - موضه - اناقه - فساتين- المرآة -  اكبر موقع متخصص فى الموضة و الفاشون  فى ذبذبه اف ام

اكبر موقع عربى ذبذبه اف ام - اكبر موقع - اكبر منتدى عربى ذبذبه اف ام


الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
اكتشفي شخصيتك من خلال حمالة الصدر التي تستعملينها